recent
أخبار ساخنة

أفضل 9 أدوات للذكاء الاصطناعي يجب أن تجربها في 2024

أفضل 9 أدوات للذكاء الاصطناعي يجب أن تجربها في 2024

في العام الماضي، سيطرت أدوات الذكاء الاصطناعي على كل المشاهد مثل السحرة العظماء والأقوياء. الذكاء الاصطناعي هو تقنية متقدمة ومشهورة في عصرنا، والتي تريد أن تكون مساعدة للناس في أي مجال. يعتقد الكثيرون أنه على الرغم من الذكاء الاصطناعي وتطوره المتزايد، فإن وظيفة البشر الخبراء ستنخفض وسيحل الذكاء الاصطناعي محلهم.

هل تعتقد ذلك أيضا؟ للإجابة على هذا السؤال وفهم هؤلاء المساعدين الأقوياء بشكل أفضل، سنقدم بعض الأمثلة لأفضل أدوات الذكاء الاصطناعي. ابق معنا لتتعرف على قائمة أدوات الذكاء الاصطناعي الموجودة في موقع أبو العلوم.

أفضل 9 أدوات الذكاء الاصطناعي

قبل أن نقدم قائمة أدوات الذكاء الاصطناعي ، من الأفضل أن يكون لديك فهم موجز لكيفية عمل هذا النظام. الذكاء الاصطناعي، هو تغيير كبير في العالم ونمط حياة كل فرد. في الواقع، تساعد هذه التكنولوجيا الأشخاص على تغيير الطريقة التي يفعلون بها الأشياء بشكل عام. بمرور الوقت، سيصبح الذكاء الاصطناعي مساعدا لا ينفصل في جميع الصناعات والفنون. 

Metaverse هو أيضا أحد العوالم الافتراضية التي تم إنشاؤها بمساعدة الذكاء الاصطناعي الذي لديه الكثير من المعجبين هذه الأيام.

ونظرًا لأن أنماط حياة الناس أصبحت أكثر حداثة يومًا بعد يوم، فيجب على الشركات والمؤسسات أيضًا الاستفادة من فوائد الذكاء الاصطناعي في أنشطتها. وفي هذه الحالة يحصل الإنسان على الحرية الكاملة في اتخاذ القرارات وسرعة التصرف في إنجاز الأمور. ومن ناحية أخرى،

 تلعب أدوات الذكاء الاصطناعي أيضًا أدوارها المحددة مسبقًا. كل واحد منهم لديه مساهمة مهمة في تحسين الشبكات وسير العمل. والان سنراجع قائمة أدوات الذكاء الاصطناعي.

1. Scikit Learn

Scikit Learn
Scikit Learn

Scikit Learn هي في الواقع مكتبة للتعلم الآلي وتحليل البيانات في بايثون. تحظى أداة الذكاء الاصطناعي هذه بشعبية كبيرة بين عشاق البرمجة وبايثون. يساعد Scikit Learn الأشخاص الذين لم يتقنوا بعد تحليل البيانات من خلال تزويدهم بمكتبة من المعلومات. يوجد في هذه المكتبة طرق وتقنيات مختلفة لتعلم تحليل البيانات. كل من يقوم بتحليل البيانات أو يستخدم خوارزميات التعلم الآلي يحتاج إلى Scikit Learn.

باستخدام Scikit-Learn، يمكن للمطورين وعلماء البيانات تنفيذ العمليات التالية:

  • تحليل واستكشاف البيانات: يمكن استخدام Scikit-Learn لاستكشاف وتحليل البيانات من خلال مجموعة متنوعة من الأدوات والتقنيات.
  • تقييم النماذج: يوفر Scikit-Learn وسائل لتقييم أداء النماذج من خلال مفاهيم مثل التقسيم الصليبي ومقاييس الأداء.
  • بناء نماذج تعلم الآلة: يمكن تدريب النماذج باستخدام مجموعة متنوعة من الخوارزميات مثل الانحدار اللوجستي والأشجار العشوائية.
  • تعلم الآلة وتحليل البيانات: يمكن استخدام Scikit-Learn لتنفيذ تقنيات تعلم الآلة المختلفة مثل التجميع والتصنيف والتنبؤ.
  • Scikit-Learn هو أحد الأدوات الرائدة في مجال تعلم الآلة وعلم البيانات في لغة Python ويتيح للمطورين إنجاز العديد من المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي بكفاءة.

2. ChatGPT

chatgpt

ChatGPT هو أول برنامج chatbot وواحد من أكثر روبوتات الذكاء الاصطناعي استخدامًا . تم تطوير هذه الأداة لأول مرة في عام 2015 من قبل شركة Open AI. 

يدعم GPT Chat نماذج GPT-3 و GPT-4 Open AI للحصول على واجهة مستخدم بسيطة لجميع المستخدمين. في الواقع، يعتمد برنامج الدردشة الآلي JPT على النص ويجيب على جميع أسئلة المستخدم في شكل نصي. يستخدم هذا الروبوت أيضًا في الأنشطة المتعلقة بالأعمال. 

هذا النموذج يعتمد على تدريب واسع النطاق على النصوص والمحادثات من مصادر متعددة على الإنترنت، مما يجعله قادرًا على فهم والاستجابة لمجموعة متنوعة من الاستفسارات والمواضيع.

من المهم أن نلاحظ أن ChatGPT ليس مجرد أداة لمحادثات النص، بل يمكن أيضًا استخدامه في تطبيقات متعددة مثل توليد محتوى إبداعي والمساعدة في البحث والتعليم والعديد من مجالات الذكاء الاصطناعي الأخرى.

3. Divi AI

Divi AI

Divi AI هي واحدة من أقوى أدوات الذكاء الاصطناعي في مجال تصميم مواقع الويب في WordPress . يتم توفير هذه الأداة كمكون إضافي للمستخدمين لاستخدامها عند تصميم مواقع الويب في بيئة WordPress. 

تتمتع Divi AI أيضًا بالقدرة على إنشاء نصوص وصور احترافية أو أي نوع من المحتوى لموقع الويب الخاص بك. تعتمد المحتويات التي يتم إنتاجها بمساعدة Divi AI بالكامل على اسم العلامة التجارية أو نوع النشاط التجاري للأشخاص. 

يمكن أن تكون هذه ميزة إيجابية للمستخدمين الذين يستخدمونها. بعض الأمثلة على الميزات الرئيسية لـ Divi AI هي:

  • إنشاء الصور تلقائيًا، استنادًا إلى تاريخ ونوع نشاط موقع الويب
  • إعداد محتوى النص في أقصر وقت ممكن
  • مناسب لإنتاج محتوى نصي باللغة الإنجليزية

4. Lovo AI

lovo ai

من المحتمل أنك أصبحت الآن على دراية بالعديد من أدوات الذكاء الاصطناعي في مجال تحويل الصوت إلى نص أو النص إلى صورة. Lovo AI هو تمامًا نفس أدوات التحويل الأخرى. مع الفارق أنه بمساعدته يمكنك تحويل النص المكتوب إلى صوت. 

من الممكن استخدام الصوت الطبيعي أو الأصوات الخاصة أو حتى اختيار اللغة للمستخدمين. تقوم تقنية TTS المستخدمة في هذا النظام ببساطة بتحويل المحتوى المكتوب إلى رسالة صوتية. يمكن أن يكون Lovo أيضًا مساعدًا قويًا لأولئك الذين لا يستطيعون التحدث جيدًا. تتضمن بعض ميزات Lovo ما يلي:

  • الوصول إلى أكثر من 400 صوت طبيعي مختلف
  • دعم 100 لغة
  • إمكانية إعدادات الكلام وتخصيصه

يعد تطبيق Lovo مناسبًا أيضًا للأشخاص الذين يعملون في مجال إنتاج المحتوى الصوتي، مثل الكتب الصوتية والبودكاست والفيديوهات التعليمية وغيرها. يحتاج هؤلاء الأشخاص عادةً إلى صوت عالي الجودة لإنتاج المحتوى الخاص بهم، وتلبي Lovo هذه الحاجة.

5. Grammarly

Grammarly

يعد Grammarly إحدى أدوات الذكاء الاصطناعي في مجال تصحيح القواعد النحوية والكتابة . يساعد هذا المساعد الأشخاص على تحديد الأخطاء النحوية والإملائية والتحريرية وغيرها من الأخطاء في النص وتصحيحها. 

في الواقع، تم تصميم Grammarly للاستخدام في الأنشطة التسويقية والتجارية؛ ولكن يمكن أن يكون لها تطبيقات واسعة أخرى للمهتمين باللغة والأدب. بعض ميزات Grammarly هي:

  • تصحيح الإملاء والنحو في وقت قصير
  • اقتراحات جيدة لتحسين أسلوب الكتابة
  • القدرة على كشف الانتحال ونسخ المحتوى
  • مناسب لإنتاج محتوى نصي بأسلوب كتابة محدد

6. Midjourney

Midjourney

Midjourney هي إحدى أدوات الذكاء الاصطناعي وتشبه Lovo تقريبًا؛ مع الاختلاف أنه بمساعدته يمكنك تحويل النص إلى صورة فريدة وعالية الجودة . أحد أكبر التحديات التي يواجهها الأشخاص هو تصميم وإنتاج الصور المناسبة. فقط عن طريق كتابة الكلمة أو الوصف الذي تريده في بيئة Midjourney، يمكنك الحصول على الصورة المناسبة.

بالطبع، تستغرق عملية نشاط Midgerni وقتًا طويلاً بعض الشيء. لأن الصور النهائية فريدة تمامًا وتم إنشاؤها بواسطة هذه الأداة. يمكنك استخدامها بسهولة على منصات مختلفة مثل الشبكات الاجتماعية ومواقع الويب وما إلى ذلك. بعض الميزات المهمة في Midjourney هي:

  1. توليد صور الذكاء الاصطناعي من خلال الرسائل النصية
  2. إمكانية تصميم أي نوع من الصور حسب الأوامر المختلفة
  3. إخراج سريع نسبيًا وبدقة عالية
  4. توفير الصور المناسبة للاستخدام في شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة

يوصى بهذه الأداة لأي شخص يتطلع إلى إنشاء صور قيمة وخاصة. قد تتخيل أن Midjourney يمثل تحديًا وإخفاقًا كبيرًا للمصورين والمهتمين بصنع الصور؛ لكن هذا مفهوم خاطئ. حتى المصورين يمكنهم استخدام هذه الأداة الذكية لتحسين الصور أو إضافة عناصر خاصة إلى صورهم.

7. Jasper

jasper

يعد Jasper إحدى أدوات الذكاء الاصطناعي الأكثر اكتمالاً والتي يمكنها أن تحل محل العديد من المنافسين الآخرين. هذه الأداة مناسبة لجميع الأشخاص الذين يعملون في مجال التسويق والمبيعات. لأنه بدلاً من واجهة برمجة تطبيقات GPT 3 البسيطة، فإنه يستخدم LLM في نظامه. 

وبمساعدتها، يتم تدريبه على جميع بيانات التسويق والمبيعات ولديه قائمة غير محدودة من الكلمات ذات الصلة. أصبحت Jasper إحدى أدوات الذكاء الاصطناعي الأكثر قيمة نظرًا للكمية الكبيرة من التمويل التي تلقتها. ومن أهم مميزاته يمكننا أن نذكر ما يلي:

  1. مناسبة لإنتاج محتوى التسويق والمبيعات لمختلف الشركات
  2. إنشاء محتوى يعتمد على تحسين محركات البحث (SEO) من خلال دمج محركات البحث المختلفة
  3. إمكانية حفظ ذاكرة العلامة التجارية وتاريخها لإنتاج محتوى أكثر دقة
  4. استخدام روبوت الدردشة المسمى Jasper Chat والذي يمكن أن يكون بديلاً جيدًا لـ ChatGPT.
  5. القدرة على إنشاء الصور على أساس النص
  6. مولد نص العلامة التجارية

8. Descript

Descript

Descript هو أحد أدوات الذكاء الاصطناعي المفضلة لمصممي ومحرري الفيديو . سيساعدك هذا المساعد على قضاء وقت أقل في عملية تحرير الفيديو الخاص بك وسيعمل نظامك بشكل أقل. في الواقع، من خلال تحميل الفيديو أو مقاطع الفيديو المطلوبة إلى Descript، فإنه يحولها إلى برنامج نصي. 

البرامج النصية هي رموز مبرمجة يمكنك تعديلها لتحرير الفيديو الخاص بك. لذلك، بدلاً من استخدام برامج تحرير الفيديو الثقيلة، قم بتحرير المقاطع أو الأغنية التي تناسب الفيديو في النص النصي. عند قيامك بإجراء أي تغييرات على البرنامج النصي، سيتغير الفيديو الخاص بك أيضًا.

9 - DALL.E

DALL.E

Dall.E هي أداة أخرى لإنشاء الصور أو أداة ذكاء اصطناعي مصممة بواسطة Open AI . استخدام هذه الأداة بسيط جدًا ولا يتطلب أي خبرة خاصة. كل ما عليك فعله هو كتابة النص أو الكلمة التي تريدها في المنصة وانتظر حتى تتطابق الصورة معها. DALL.E مناسب لأي شخص يعمل في مجال إنشاء الصور أو استخدام الصور.

هل استخدم أدوات الذكاء الاصطناعي مجانًا؟

العديد من الأدوات التي قدمناها لك في هذه المقالة متاحة للمستخدمين مجانًا. بالطبع، لا تنس أن الاستخدام المجاني لأي منصة أو ميزة له حدوده. على سبيل المثال، توفر بعض أدوات الذكاء الاصطناعي للمستخدمين نسخة تجريبية مجانية مدتها 3 أيام أو إمكانية وصول محدودة. وفي هذه الحالة، 

إذا كنت مهتمًا باستخدامه، فيجب عليك الاشتراك فيه. كما يمكن الوصول إلى بعض هذه الخيارات في شكل مواقع ويب ومكونات إضافية. فقط قم بزيارة موقع هذه الأدوات.

خاتمه

أدوات الذكاء الاصطناعي هي من أهم الإنجازات التكنولوجية في العصر الحديث، فهي تفتح آفاقا جديدة للابتكار والتطور في مختلف المجالات. إن استخدام هذه الأدوات بشكل مسؤول وأخلاقي يمكن أن يسهم في تحقيق الرفاهية والسلام للبشرية، ويحل العديد من المشكلات والتحديات التي تواجهها. ولكن يجب أيضا أن نكون حذرين من المخاطر والتهديدات التي قد تنجم عن سوء استخدام أو إساءة استغلال هذه الأدوات، وأن نضع قواعد وضوابط لضمان حماية حقوق وخصوصية الأفراد والمجتمعات. 

في ختام هذا المقال، نأمل أن نكون قد ألقينا بعض الضوء على مفهوم وأهمية وتطبيقات أدوات الذكاء الاصطناعي، وأن نكون قد أثرينا معرفتكم بهذا الموضوع المثير والمستقبلي.

google-playkhamsatmostaqltradent