recent
أخبار ساخنة

الكتابة باستخدام الذكاء الاصطناعي: أفضل أدوات الكتابة ودليلك لإنشاء محتوى ذكي Artificial intelligence writing tools

الكتابة باستخدام الذكاء الاصطناعي: أفضل أدوات الكتابة ودليلك لإنشاء محتوى ذكي Artificial intelligence writing tools
الكتابة باستخدام الذكاء الاصطناعي: أفضل أدوات الكتابة ودليلك لإنشاء محتوى ذكي Artificial intelligence writing tools

مرحبًا بكم في عالم ابو العلوم، حيث نستعرض سويًا أدوات الكتابة باستخدام الذكاء الاصطناعي بطرق مبسطة وشيقة، سنستكشف كيف يمكن لتلك الأدوات الرائعة أن تسهل وتثري عمليتنا الإبداعية، فلنتوجه سويًا في هذه الرحلة المثيرة حيث تصبح الكتابة بالذكاء الاصطناعي متاحة للجميع، وحيث يلتقي الابتكار بأطراف أقلامنا. انضموا إلينا في هذا العرض البسيط والمشوق حول أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي على موقع أبو العلوم ، كلمة واحدة تفتح أفقًا جديدًا في عالم الكتابة بالذكاء الاصطناعي .

ماهي ادوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي؟

أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي هي تطبيقات أو منصات تستخدم خوارزميات التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية لمساعدة المستخدمين في إنشاء محتوى مكتوب، يمكن استخدام هذه الأدوات لتحسين وتسريع عملية الكتابة، وأصبحت شائعة بشكل متزايد، يمكن أن تتنوع هذه الأدوات من فحص القواعد اللغوية والإملائية إلى أنظمة أكثر تقدمًا يمكنها إنتاج نصوص منطقية ومتناسقة. بعض أنواع الأدوات الكتابية بالذكاء الاصطناعي المشتركة تشمل:

فحص القواعد والإملاء تستخدم أدوات مثل Grammarly خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحليل النصوص من أجل الأخطاء اللغوية والأخطاء الإملائية، وتقديم تصحيحات لتحسين جودة الكتابة بشكل عام.
استكمال النصوص والتنبؤ يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي توقع واستكمال الجمل أو الفقرات بناءً على النص المدخل. وهذا مفيد خاصة لإنشاء محتوى بسرعة أكبر.

إنشاء المحتوى يمكن لبعض الأدوات إنتاج نصوص تشبه النص البشري بناءً على دلائل أو إرشادات محددة. GPT من OpenAI، على سبيل المثال، هو نموذج لغوي قوي يمكن استخدامه لمهام كتابة متنوعة.
ترجمة اللغة تستخدم أدوات الترجمة الآلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي التعلم الآلي لتوفير ترجمات دقيقة بين لغات مختلفة.
تحليل الأسلوب واللهجة يمكن لأدوات تحليل الأسلوب واللهجة مساعدة المستخدمين في الحفاظ على صوت ثابت خلال محتواهم.

تركز هذه الأدوات على تعزيز عملية الكتابة عن طريق توفير مساعدة، واقتراحات، أو حتى إنشاء محتوى بشكل تلقائي. يجب أن يتذكر المستخدمون أن أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي ليست مثالية، ويجب عليهم دائماً مراجعة وتحرير النص الناتج لضمان دقة واتساق الكتابة.

أفضل مولدات الكتابة الذكية في عام 2023

  1. Jasper الأفضل للمستخدمين المتمرسين.
  2. Copy.ai الأفضل للنسخ الإعلاني.
  3. Anyword الأفضل لمساعدتك في الكتابة.
  4. Sudowrite الأفضل للخيال العلمي.
  5. Writer الأفضل للخيار غير GPT.
  6. Writesonic الأفضل لمحتوى GPT-4.
  7. Rytr الأفضل لكاتب AI بأسعار معقولة.

أهم وأفضل ادوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي
أهم وأفضل ادوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي


أهم وأفضل ادوات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

يمكن لهذه الأدوات المساعدة في العمل بشكل أفضل وأسرع، وإنشاء نصوص أكثر احترافية وتتماشى مع ما تريد. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن جميع برامج الكتابة الذكية بحاجة إلى إشراف بشري لتقديم أفضل النتائج. عند تركها تعمل بمفردها فإنها تنتج محتوى عامًا وغير دقيق ومتكرر.


- Grammarly هي أداة مساعدة للكتابة تستخدم الذكاء الإصطناعي لفحص الأخطاء اللغوية والإملائية والترقيات الأسلوبية و اللهجية.


- GPT، المطورة بواسطة OpenAI، هي نموذج لغوي قوي يمكن استخدامه لمهام كتابة متنوعة، بما في ذلك إنشاء المحتوى واستكمال النصوص.


- Hemingway Editor هي أداة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على تحسين وضوح الكتابة وقابليتها للقراءة.


- ProWritingAid هي أداة كتابة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تقدم فحصًا للقواعد والأسلوب مع اقتراحات لتحسين جودة الكتابة.


- ScribeSense هي أداة إنشاء محتوى تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوليد نصوص شبيهة بالنصوص البشرية.


- هذه الأداة عبر الإنترنت من OpenAI تتيح للمستخدمين التفاعل مع نموذج اللغة GPT لتوليد نصوص بناءً على استفسارات.


- QuillBot هي أداة إعادة صياغة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإعادة صياغة الجمل بمحافظة على المعنى الأصلي.


- Linguix هي أداة مساعدة للكتابة تقدم فحصًا للقواعد والإملاء واقتراحات أسلوبية.


- AI21 Writer هي أداة كتابة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة في إنشاء المحتوى.


- Copyscape هي أداة كشف عن الاقتباسات تستخدم الذكاء الاصطناعي لفحص المحتوى والتحقق من أي إمكانية انتحال.

تُظهر هذه الأمثلة مجموعة متنوعة من أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي، من فحص اللغة والأسلوب إلى إنشاء المحتوى وكشف الاقتباسات. ويجب مراعاة أن فعالية هذه الأدوات قد تختلف، وغالباً ما يكون من المفيد استخدامها بالتزامن مع المراجعة اليدوية للحصول على أفضل النتائج.

والآن مع شرح لهذه الأدوات بالتفصيل

أداة Grammarly

اولا: Grammarly

هي أداة شاملة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين في تحسين جودة محتواهم المكتوب. فيما يلي تفاصيل حول Grammarly:

1. فحص القواعد والإملاء:

- الوظيفة الرئيسية لـ Grammarly هي فحص النص للأخطاء اللغوية، بما في ذلك علامات الترقيم والإملاء والتركيب اللغوي. تساعد المستخدمين في الحفاظ على القواعد الصحيحة وإنتاج كتابة خالية من الأخطاء.

2. اقتراحات للأسلوب واللهجة:

- بالإضافة إلى فحص القواعد الأساسية، يقدم Grammarly اقتراحات لتعزيز الأسلوب واللهجة في الكتابة. يقدم توصيات لجعل النص أكثر جاذبية ووضوحًا، ومناسبًا للجمهور المستهدف.

3. تحسين المفردات السياقية:

- يحلل سياق النص ويقترح تحسينات في المفردات لزيادة الوضوح والتماسك. يساعد المستخدمين في اختيار الكلمات التي تتناسب مع اللهجة والأسلوب المرغوب فيه.

4. اكتشاف الاقتباس:

- يتضمن ميزة لفحص الاقتباس تفحص النص ضد قاعدة بيانات ضخمة لتحديد وتسليط الضوء على حالات الاقتباس المحتملة. تساعد هذه الميزة الكتّاب في ضمان جودة محتواهم.

5. تحليل قراءة وهيكل الجمل:

- تقوم الأداة بتقييم قراءة النص بشكل عام وتقديم رؤى حول هيكل الجمل. يساعد المستخدمين في إنشاء محتوى يسهل فهمه ويتدفق بسلاسة.

6. امتدادات المتصفح والتكامل:

- يقدم امتدادات للمتصفحات الشهيرة، مما يسمح للمستخدمين بفحص كتابتهم على مختلف النظم عبر الإنترنت، بما في ذلك البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وأنظمة إدارة المحتوى. كما يتكامل مع برمجيات مثل Microsoft Word وGoogle Docs.

7. أهداف الكتابة الشخصية:

- يتيح للمستخدمين تحديد أهداف الكتابة استنادًا إلى الجمهور والرسمية واللهجة والنية. يساعد هذا في تخصيص اقتراحات الأداة وفقًا لأهداف الكتابة الخاصة بالمستخدم.

8. الوصول عبر الهواتف المحمولة:

- يمكن الوصول إلى Grammarly على الأجهزة المحمولة من خلال تطبيقات الجوال المخصصة. يمكن للمستخدمين كتابة وتحرير المحتوى أثناء التنقل، وتقدم الأداة اقتراحات في الوقت الفعلي لتحسين الكتابة على الأجهزة المحمولة.

9. واجهة سهلة الاستخدام:

- تم تصميم واجهة Grammarly لتكون سهلة الاستخدام، مع تخطيط نظيف وبديهي. يُقدم الاقتراحات بطريقة تسمح للمستخدمين بفهمها بسهولة وتطبيقها على كتابتهم.

10. نسخة مجانية ونسخة متقدمة:

- يوفر Grammarly نسخة مجانية ونسخة متقدمة. النسخة المجانية تشمل فقط فحصًا أساسيًا للقواعد والإملاء، في حين تقدم النسخة المتقدمة ميزات أكثر تقدمًا، بما في ذلك اقتراحات للأسلوب واللهجة والوضوح.

يتم استخدام Grammarly على نطاق واسع من قبل الطلاب والمهنيين والكتاب وأي شخص يرغب في تحسين جودة كتاباتهم. لقد أصبحت أداة شائعة لتعزيز مهارات الكتابة عبر سياقات مختلفة، بدءًا من رسائل البريد الإلكتروني غير الرسمية وحتى المستندات الرسمية.

GPT Chat

ثانيا : GPT Chat :

GPT، أو "Generative Pre-trained Transformer" من OpenAI، هو نموذج متقدم في مجال معالجة اللغة الطبيعية تم تطويره بواسطة OpenAI. فيما يلي تفاصيل حول GPT:

1. بنية المحول:

- يستخدم جي بي تي هيكل المحول، وهو نوع خاص من تصميمات الشبكات العصبية تكون ممتازة في معالجة المعلومات القادمة على شكل تسلسل، مما يجعلها ملائمة تمامًا لفهم وإنتاج اللغة الطبيعية.

2. التدريب الأولي:

- عندما نقول إن جي بي تي مُتدرَّب مُسَبَّقًا، نعني أنه تعلم من مجموعة ضخمة ومتنوعة من البيانات قبل أن يُضبط بشكل جيد للمهام المحددة. يساعد هذا التدريب المُسَبَّق النموذج في فهم تفاصيل اللغة والسياق والقواعد اللغوية.

3. المقياس:

- إحدى ميزات GPT الرائعة هي حجمها الهائل. إنها واحدة من أكبر النماذج اللغوية التي تم إنشاؤها على الإطلاق، حيث تتألف من 175 مليارًا من المعاملات. يساهم هذا الحجم الهائل في قدرتها على فهم السياق وتوليد نصوص متناسقة وملائمة للسياق.

4. توليد اللغة:

- GPT معروفة بفاعليتها في توليد اللغة. باستخدام مدخل أو تعليمة، يمكنه إنشاء نصوص تشبه النصوص البشرية تمامًا وتتبع السياق المقدم. وهذا يجعلها متعددة الاستخدامات لمجموعة واسعة من التطبيقات، من مساعدة الكتابة إلى إنشاء المحتوى.

5. التعلم بدون تعليم والتعلم بقليل من الأمثلة:

- GPT قادرة على التعلم بدون تعليم وكذلك التعلم بقليل من الأمثلة. التعلم بدون تعليم يعني أنه يمكنه أداء المهام دون تدريب محدد لتلك المهام، مجرد فهم التعليمات. والتعلم بقليل من الأمثلة يشمل تدريب النموذج باستخدام عدد قليل من الأمثلة لمهمة معينة.

6. قدرات متعددة الوسائط:

- بينما تم تصميمة أساسًا لمهام النص، إلا أنها تظهر بعض درجة من القدرة على التعامل مع الوسائط المتعددة، مما يعني أنها يمكنها معالجة وتوليد نصوص بناءً على مدخلات تتضمن نصوصًا وصورًا.

7. التطبيقات:

- تم تطبيق GPT في مجالات متنوعة، بما في ذلك فهم اللغة الطبيعية، إكمال النص، الترجمة، التلخيص، وحتى الكتابة الإبداعية. تنوعها يسمح للمطورين باستكشاف مجموعة واسعة من التطبيقات.

8. الوصول عبر واجهة برمجة التطبيقات (API):

- قدمت OpenAI الوصول إلى GPT من خلال واجهة برمجة التطبيقات (API)، مما يتيح للمطورين دمج قدراتها في تطبيقاتهم وخدماتهم الخاصة. وقد أدى ذلك إلى إنشاء تطبيقات مبتكرة وسهلة الاستخدام.

9. اعتبارات أخلاقية:

- استخدام نماذج اللغة الكبيرة مثل GPT أثار اعتبارات أخلاقية، خاصة فيما يتعلق بالتحيز في توليد اللغة وإمكانية استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل غير مسؤول. ركزت OpenAI على أهمية تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول.

10. البحث والتطوير المستمر:

- GPT هو جزء من البحث والتطوير المستمر لدى OpenAI في مجال الذكاء الاصطناعي. حتى وقتنا الحالي تتطور وتتحدث بشكل مستمر.

جي بي تي يُمثِّل قفزة هامة في قدرات معالجة اللغة الطبيعية، يُظهر الإمكانات الكبيرة لنماذج اللغة بمقياس كبير في مجموعة متنوعة من التطبيقات عبر مختلف الصناعات. حجمه ومرونته جعلوه إنجازًا ملحوظًا في مجال أبحاث الذكاء الاصطناعي.



Hemingway Editor

ثالثا: Hemingway Editor

محرر همنغواي (Hemingway Editor) هو أداة كتابة تم تصميمها لمساعدة المستخدمين في تحسين وضوح وقراءة محتواهم الكتابي. يأخذ اسمه من الكاتب الشهير إرنست همنغواي، الذي كان معروفًا بأسلوبه الكتابي المباشر والموجز، ويهدف هذا المحرر إلى تبسيط وتحسين قراءة النصوص. فيما يلي ملامح رئيسية وتفاصيل حول محرر همنغواي:

1. تحليل قراءة النص (Readability Analysis ):

- يقيم المحرر قراءة النص الخاص بك ويقدم درجة قراءة. يبرز الجمل التي يصعب قراءتها أو التي تكون معقدة أو طويلة، مما يتيح لك تحديد المناطق التي قد تحتاج إلى تحسين.

2. تحديد بألوان (Color-Coded Highlights ):

- يستخدم الأداة تحديد بألوان للإشارة إلى مشاكل مختلفة في كتابتك. على سبيل المثال، يبرز الجمل باللون الأصفر إذا كانت صعبة القراءة، وباللون الأحمر إذا كانت صعبة للغاية، وباللون الأرجواني إذا كانت كثيفة أو معقدة للغاية.

3. هيكل الجمل (Sentence Structure ):

- يركز محرر همنغواي على هيكل الجمل ويقترح تحسينات لجعل الجمل أكثر وضوحًا وإيجازًا. يشجع على استخدام الجمل القصيرة واللغة المباشرة.

4. استخدام الظروف (Adverb Usage ):

- يبرز حينما يتم استخدام الظروف ويقترح إزالتها أو استبدالها. يتماشى ذلك مع فلسفة كتابة همنغواي، الذي كان يشجع في كثير من الأحيان على تقليل استخدام الظروف.

5. كشف الجمل السلبية ( Passive Voice Detection ):

- يتعرف المحرر على الجمل التي كتبت بصيغة سلبية، مشجعًا المستخدمين على النظر في بناء جمل أكثر نشاطًا وتوجيهًا لتحسين الوضوح.

6. عدد الكلمات ووقت القراءة ( Word Count and Reading Time):

- يقدم محرر همنغواي معلومات حول إجمالي عدد الكلمات ويقدر وقت القراءة لنصك. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا للكتّاب الذين يرغبون في قياس طول ووضوح محتواهم.

7. نسخ النص وتصديره (Export Options):

- يمكن للمستخدمين نسخ النص المحرر أو تصديره كملف HTML أو Markdown. توفير هذه المرونة يسمح للكتّاب بدمج محتواهم المحسّن في مختلف النشرات والتنسيقات.

8. إصدارات عبر الإنترنت وللمكتب (Online and Desktop Versions ):

- يتوفر محرر همنغواي على هيئة إصدار عبر الإنترنت وكذلك تطبيق سطح المكتب. الإصدار عبر الإنترنت يتيح للمستخدمين لصق نصهم مباشرة في المحرر على الموقع، بينما يوفر الإصدار للمكتب ميزات إضافية خارج الاتصال.

9. مساعدة في التنسيق ( Formatting Assistance):

- على الرغم من أنه ليس بديلاً شاملًا لمعالج النصوص، يقدم المحرر مساعدة أساسية في التنسيق. يساعد المستخدمين في هيكلة كتاباتهم بميزات مثل النقاط البارزة والقوائم المرقمة.

10. توافق (Compatibility):

- محرر همنغواي متوافق مع أنظمة التشغيل Windows و macOS. يجعل ذلك الأداة متاحة لمجموعة واسعة من المستخدمين بغض النظر عن منصتهم المفضلة.

11. التكلفة (Cost):

- الإصدار الأساسي من محرر همنغواي متاح مجاناً عبر الإنترنت. هناك أيضاً إصدار مدفوع يقدم ميزات إضافية مثل القدرة على تحرير المستندات دون اتصال بالإنترنت.

محرر همنغواي هو أداة قيمة للكتّاب الذين يسعون لتحسين وضوح وتأثير كتاباتهم. واجهته السهلة الاستخدام والاقتراحات المحددة لتحسين تتماشى مع مبادئ التواصل المباشر والفعّال التي اعتمدها إرنست همنغواي.

برو رايتنج إيد ProWritingAid

ProWritingAid

برو رايتنج إيد هو أداة كتابة وتحرير عبر الإنترنت تهدف إلى مساعدة الكتّاب على تحسين جودة محتواهم الكتابي. تعتبر أداة شاملة للمساعدة في تحرير النصوص، حيث تقدم ميزات متنوعة واقتراحات لتحسين القواعد اللغوية، والأسلوب، والكفاءة الكتابية بشكل عام.


فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لبرو رايتنج إيد( ProWritingAid ):

1. فحص اللغة والإملاء: يقوم بفحص الأخطاء اللغوية، والأخطاء الإملائية، ومشاكل علامات الترقيم في نصك. ويقدم اقتراحات لتصحيحها مع شرح للأخطاء.

2. تحسين الأسلوب والكتابة: تحلل الأداة أسلوب كتابتك وتقدم اقتراحات لتحسين القراءة وهيكل الجملة وتماسك النص بشكل عام.

3. تحسين المفردات: يقدم ProWritingAid اقتراحات لكلمات وعبارات بديلة للمساعدة في تنويع المفردات وتحسين النبرة الكتابية بشكل عام.

4. تحليل قابلية القراءة: تقوم الأداة بتقييم قابلية قراءة النص، مع النظر في عوامل مثل طول الجملة، وهيكل الفقرة، واستخدام الجمل السلبية. الهدف هو مساعدتك في إنشاء محتوى يتسم بالفهم السهوله للجمهور المستهدف.

5. فحص التشابه اللفظي: يتضمن ميزة لفحص التشابه اللفظي لضمان أن يكون محتواك أصليًا. يقوم بفحص نصك مقابل قاعدة بيانات واسعة من المحتوى الأكاديمي وعلى الويب لتحديد أي حالات محتملة للتشابه اللفظي.

6. فحص التناسق: تساعد الأداة في الحفاظ على التناسق في مستندك عن طريق تحديد وتصحيح التناقضات في التهجئة والترقيم والتنسيق.

7. تقارير الكتابة: تقوم بإنشاء تقارير مفصلة تقدم رؤى حول جوانب مختلفة من كتابتك. يمكن أن تتضمن هذه التقارير معلومات حول الكلمات المكررة، وهيكل الجملة، وأسلوب الكتابة، وأكثر من ذلك.

8. تكامل مع مختلف الأنظمة: يتكامل مع منصات وأدوات الكتابة الشهيرة، بما في ذلك Microsoft Word، Google Docs، Scrivener، وغيرها. وهذا يسمح للمستخدمين بدمج ميزات التحرير بسلاسة في سير عملهم الكتابي.

9. إصدارات عبر الإنترنت وسطح المكتب: يتوفر كتطبيق عبر الويب وتطبيق سطح المكتب، مما يوفر للمستخدمين مرونة في كيفية الوصول إلى الأداة واستخدامها.

من المهم أن نلاحظ أنه على الرغم من أن برو رايتنج إيد (ProWritingAid ) تقدم مجموعة قوية من الميزات، إلا أنه قد لا يكون مثاليًا، ويجب على الكتّاب استخدام تقديرهم عند النظر في اقتراحات الأداة. علاوة على ذلك، قد تكون هناك تحديثات أو تغييرات على الأداة منذ آخر تحديث لمعرفتي، لذا يُفضل التحقق من موقع برو رايتنج إيد الرسمي للحصول على أحدث المعلومات.



Write with Transformer


Write with Transformer  

 هي أداة عبر الإنترنت لتوليد النصوص تم تطويرها بواسطة OpenAI. إنها واجهة سهلة الاستخدام تتيح للأفراد التفاعل مع نموذج اللغة ( GPT (Generative Pre-trained Transfor، وتستند تحديدًا إلى هندسة GPT.


والآن إليك بعض الميزات والجوانب الرئيسية لـ "Write with Transformer":

1. توليد النصوص: يستفيد "Write with Transformer" من قوة GPT لتوليد نصوص تشبه النصوص البشرية بناءً على المدخلات التي يقدمها المستخدمون. يمكن للمستخدمين البدء بمدخلات، ويقوم النموذج بمتابعة النص بطريقة متسقة وذات سياق.

2. تنوع صيغ الكتابة: تدعم الأداة تنوع صيغ الكتابة، بما في ذلك النثر، والشعر، والشيفرة، وغيرها. يمكن للمستخدمين تجربة مختلف المداخل لرؤية كيفية إنشاء المحتوى في أنماط وسياقات مختلفة.

3. واجهة تفاعلية: يقدم "Write with Transformer" واجهة تفاعلية وسهلة الاستخدام حيث يمكن للمستخدمين كتابة المداخل مباشرة في النظام. يظهر النص المولد في الوقت الفعلي، مما يتيح للمستخدمين تجريب وتحسين مداخلهم لتحقيق النتائج المرغوبة.

4. استخدام تعليمي وإبداعي: يستخدم في الغالب لأغراض تعليمية لعرض قدرات النماذج اللغوية الكبيرة. يمكن أن تكون أيضًا أداة إبداعية للكتّاب ومنشئي المحتوى الذين يبحثون عن الإلهام أو توليد الأفكار.

5. GPT الخاصة بشركة OpenAI: يعتمد على نموذج GPT، وهو واحد من أفضل النماذج اللغوية التي طورتها OpenAI. يعرف GPT بقدرته على فهم السياق وتوليد نصوص منطقية وأداء مهام متنوعة لمعالجة اللغة الطبيعية.

6. تكامل مع واجهة برمجة التطبيقات (API): بينما يقدم واجهة للمستخدمين للتفاعل مع GPT، تقدم OpenAI أيضًا واجهة برمجة تطبيقات للمطورين الذين يرغبون في دمج GPT في تطبيقاتهم أو مشاريعهم.

من المهم أن نلاحظ أن الأداة مجرد واجهة واحدة من واجهات OpenAI التي تم تطويرها لعرض قدرات نماذجهم اللغوية. يمكن للمستخدمين الذين يرغبون في استخدام GPT لتطبيقات أكثر تحديدًا استكشاف واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بـ GPT ووثائقها للحصول على معلومات دقيقة وتحقيق التكامل.


QuillBot

QuillBot

يُعد QuillBot أداة لإعادة صياغة النصوص وإعادة صياغتها للمساعدة في تغيير صياغة الجمل أو المقاطع النصية. ويرجى مراعاة أنه يتم التحديث عليها بشكل مستمر.


فيما يلي بعض الميزات والجوانب الرئيسية لـ QuillBot:

1. إعادة صياغة النصوص: يركز QuillBot على إعادة صياغة وتحويل المحتوى بينما يحافظ على المعنى الأصلي. يستطيع المستخدمون إدخال جملة، أو فقرة، أو مستند، وستقدم QuillBot صيغًا وصياغات بديلة.

2. استبدال الكلمات بمرادفات: تستخدم الأداة معجم للعثور على مرادفات وعبارات بديلة للكلمات في النص الأصلي. وهذا يساعد في توليد نسخ متنوعة ومختلفة من المحتوى.

3. إعدادات قابلة للتعديل: غالبًا ما يقدم QuillBot إعدادات تسمح للمستخدمين بضبط مستوى إعادة الصياغة أو التحويل. يمكن للمستخدمين اختيار بين أوضاع إعادة الصياغة المحافظة والإبداعية استنادًا إلى تفضيلاتهم.

4. قواعد اللغة والبناء للجمل: يهدف إلى الحفاظ على الصحة اللغوية وبناء الجمل السليم في النص المعاد صياغته. وهذا أمر حاسم لضمان أن المحتوى المعاد صياغته يظل منطقيًا وفهمه سهل.

5. فهم السياق: تحاول الأداة فهم سياق النص الأصلي لتوليد إخراج يحتفظ بالمعنى في سياقه. وهذا يساعد في إنتاج نتائج لا تتسم بالصحة اللغوية فقط ولكن أيضًا بالملاءمة الدلالية.

6. دعم متعدد اللغات: يدعم عدة لغات، مما يتيح للمستخدمين إعادة صياغة المحتوى بلغات أخرى بخلاف الإنجليزية. قد تختلف دقة وفعالية إعادة الصياغة من لغة إلى لغة.

7. QuillBot Plus: يقدم عادة نسخة مدفوعة تُعرف بـ "QuillBot Plus"، والتي قد تقدم ميزات إضافية مثل زيادة في طول النص المعاد صياغته، وزيادة سرعة إعادة الصياغة، وإعدادات متقدمة. يتم توفير هذه الخدمة عادةً عبر نموذج الاشتراك.

8. امتداد المتصفح: يوفر QuillBot امتدادات للمتصفح تسمح للمستخدمين بدمج وظيفة إعادة الصياغة مباشرة في متصفحات الويب الخاصة بهم. ويمكن أن يكون هذا مريحًا للمستخدمين الذين يرغبون في إعادة صياغة المحتوى أثناء التصفح عبر الإنترنت.

9. مساعدة في الكتابة والتعليم: يُستخدم QuillBot عادة كمساعد في الكتابة، خاصة من قبل الطلاب والكتّاب، للمساعدة في إعادة صياغة النصوص وتحسينها. يمكن أن تكون مفيدة لتجنب الاقتباس غير المسموح به وتحسين أصالة المحتوى.

10. واجهة برمجة التطبيقات (API) للمطورين: قد يقدم QuillBot API للمطورين الذين يرغبون في دمج وظيفة إعادة الصياغة في تطبيقاتهم أو أدواتهم الخاصة.

من المهم التحقق من موقع QuillBot الرسمي أو التواصل مع QuillBot مباشرة للحصول على أحدث وأدق المعلومات حول الأداة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن توفر تجارب المستخدمين والمراجعات رؤى قيمة حول كفاءة QuillBot في حالات الاستخدام المختلفة.


Linguix

Linguix 

هي أداة مساعدة في الكتابة مصممة لمساعدة المستخدمين في تحسين كتاباتهم عن طريق توفير فحص للقواعد اللغوية واقتراحات لتحسين الأسلوب وميزات تحرير أخرى.


فيما يلي بعض الميزات والجوانب الرئيسية لـ Linguix:

1. فحص قواعد اللغة والإملاء: يقدم Linguix ميزة شاملة لفحص قواعد اللغة والإملاء، مما يساعد المستخدمين في التعرف على الأخطاء وتصحيحها في نصوصهم. يتضمن ذلك التحقق من الأخطاء مثل الأخطاء الإملائية والترقيم والأخطاء اللغوية.

2. تحسين الأسلوب والكتابة: تحلل الأداة أسلوب الكتابة وتقدم اقتراحات لتحسين هيكل الجمل واختيار الكلمات والوضوح العام لتحسين قراءة النص.

3. تحسين المفردات: قد يقترح Linguix مرادفات وكلمات بديلة لتساعد المستخدمين في تنويع مفرداتهم وتحسين جودة الكتابة بشكل عام.

4. قاموس شخصي: يمكن للمستخدمين إنشاء قاموس شخصي لإضافة كلمات أو مصطلحات محددة لهم والتي قد لا تتم معالجتها بواسطة القواميس القياسية. هذه الميزة مفيدة خاصة للمصطلحات الفنية أو الصناعية.

5. فحص التشابه اللفظي : يمكن أن يتضمن Linguix ميزة لفحص التشابه اللفظي لضمان الأصالة في المحتوى. يقوم الفحص بمقارنة النص مع قاعدة بيانات واسعة من المصادر الأكاديمية والإلكترونية لتحديد أي حالات محتملة للتشابه اللفظي.

6. امتداد المتصفح والتكامل: يقدم امتدادات للمتصفح وتكامل مع منصات الكتابة الشهيرة مثل Google Docs وMicrosoft Word وغيرها. يتيح ذلك للمستخدمين الوصول المباشر إلى الأداة داخل بيئة الكتابة المفضلة لديهم.

7. فحص السياق: تهدف الأداة إلى فهم سياق النص لتقديم اقتراحات أكثر دقة وتأثيراً للتصحيحات والتحسينات.

8. تحديد الأهداف والنوايا: يمكن للمستخدمين تعيين أهداف الكتابة ونواياهم، مثل اللهجة والرسمية وجمهور الهدف. تقدم الأداة بعد ذلك اقتراحات لمحاذاة الكتابة مع هذه الأهداف.

9. دعم متعدد اللغات: قد يدعم Linguix عدة لغات، مما يخدم المستخدمين الذين يكتبون بلغات أخرى بخلاف الإنجليزية.

10. تعلم وتعليم: قد يقدم Linguix موارد تعليمية ونصائح لمساعدة المستخدمين في فهم والاستفادة من الاقتراحات والتصحيحات التي يقدمها.

11. خطط الاشتراك: تتوفر لدية خطط اشتراك مختلفة، بما في ذلك خيارات مجانية ومدفوعة. تقوم الخطط المدفوعة غالبًا بفتح ميزات إضافية وتحسينات متقدمة في المساعدة في الكتابة.

للحصول على أحدث وأدق معلومات حول Linguix، يُفضل التحقق من موقع Linguix الرسمي أو التواصل مع فريق الدعم. قد تقدم مراجعات وتجارب المستخدمين أيضًا و رؤى قيمة حول كفاءة Linguix في تلبية احتياجات الكتابة لديهم.


AI21 Writer

AI21 Writer

يُعد AI21 Writer أداة معالجة لغوية طبيعية وذكاء صناعي تم تطويرها بواسطة OpenAI

فيما يلي بعض الميزات والجوانب الرئيسية لـ AI21 Writer:

1. إنتاج المحتوى: تم تصميم AI21 Writer لإنتاج المحتوى باستخدام نماذج متقدمة لمعالجة اللغة الطبيعية. يمكنها إنشاء نصوص منطقية وذات صلة مع السياق بناءً على المدخلات التي يقدمها المستخدم.

2. فهم السياق: تم بناء الأداة لفهم سياق المدخلات، مما يتيح لها إنتاج محتوى يتناسب بشكل سلس مع السياق المعطى. هذا الفهم للسياق هو ميزة رئيسية لنماذج اللغة المتقدمة.

3. أنماط كتابة متنوعة: يمكن لـ AI21 Writer إنشاء نصوص بأنماط كتابة متنوعة، بما في ذلك الكتابة الإبداعية، والمقالات الإعلامية، وغيرها. يمكن للمستخدمين تجربة مدخلات مختلفة لرؤية كيف يستجيب الأداة في سياقات مختلفة.

4. واجهة تفاعلية: يأتي AI21 Writer عادةً مع واجهة تفاعلية وسهلة الاستخدام، مما يتيح للمستخدمين إدخال المدخلات واستلام النص المنشأ في الوقت الفعلي. يمكن أن تتضمن الواجهة خيارات لتخصيص الإخراج استنادًا إلى معلمات معينة.

5. مساعدة في الكتابة الإبداعية: يمكن استخدام الأداة لمساعدة الكتّاب في العمل الإبداعي، حيث يمكنها مساعدة في إيجاد أفكار، وإنشاء قصص، وتقديم اقتراحات إبداعية لمشاريع الكتابة المختلفة.

6. محرك AI21: يعتمد AI21 Writer على محرك AI21، وهو نموذج لغوي تم تطويره بواسطة OpenAI. تم تصميم هذا المحرك للتعامل مع مهام لغوية معقدة ويظهر مستوى عالٍ من الفهم والإنتاج اللغوي.

7. التكامل وواجهة برمجة التطبيقات (API): قد تقدم AI21 Writer تكاملًا مع منصات أخرى أو خدمات، مما يسمح للمستخدمين بدمج إمكانياتها في تدفق العمل الحالي. بالإضافة إلى ذلك، قد يقدم OpenAI واجهة برمجة تطبيقات (API) للمطورين لدمج AI21 Writer في تطبيقاتهم.

8. استخدام تعليمي: يمكن استخدام الأداة لأغراض تعليمية، حيث تظهر قدرات نماذج اللغة المتقدمة وتساعد الطلاب والباحثين في إنشاء محتوى لمشاريع متنوعة.

9. مساعد AI21: قد تأتي AI21 Writer مع مساعد مدعوم بالذكاء الاصطناعي يقدم اقتراحات وتحسينات للمحتوى المُنشأ. يمكن أن تتضمن هذه التحسينات تنقيحًا للغة، وتحسين الترابط، وتعزيز جودة الكتابة بشكل عام.

10. خطط الاشتراك: قد تكون لـ AI21 Writer خطط اشتراك مختلفة، بما في ذلك خيارات مجانية ومدفوعة. تقوم الخطط المدفوعة عادةً بفتح ميزات إضافية، وزيادة في حدود الاستخدام، وفوائد أخرى.

للحصول على أحدث وأدق المعلومات حول AI21 Writer، يُفضل التحقق من موقع AI21 Writer الرسمي أو الاتصال بمطوري الأداة مباشرة، حيث قد تكون الميزات والعروض قد تطورت منذ آخر تحديث . وكذلك يمكن أن تقدم مراجعات وتجارب المستخدمين أيضًا رؤى قيمة حول كفاءة AI21 Writer في تلبية احتياجات مستخدميها.



Copyscape

Copyscape


كوبي سكيب 
Copyscape هو أداة اكتشاف الاقتباسات عبر الإنترنت يُستخدم على نطاق واسع لتحديد حالات تكرار المحتوى على الإنترنت. فيما يلي أهم الميزات والتفاصيل حول كوبي سكيب:

1. لغرض والوظيفة:

- اكتشاف الاقتباسات: تم تصميم كوبي سكيب بشكل أساسي لتحديد حالات الاقتباس عن طريق مقارنة النص المعطى بالمحتوى المتاح على الإنترنت.

- فحص أصالة المحتوى: يساعد المستخدمون في التأكد من أصالة محتواهم، وهو أمر حاسم للكتّاب، والأكاديميين، وأصحاب المواقع، ومنشئي المحتوى بشكل عام.

2. ألية البحث:

- بحث عبر الويب: يقوم Copyscape بإجراء بحث عبر الويب للعثور على محتوى يتطابق أو يشبه بشكل وثيق النص المدخل.

- فهرس المحتوى: تقوم الأداة بفحص قاعدة بياناتها من المحتوى الذي قامت بزيارته وفهرسته.

3. إدخال المستخدم:

- تقديم عنوان URL: يمكن للمستخدمين إدخال عنوان URL للتحقق مما إذا كانت صفحة الويب محتوية على نصوص متكررة.

- تقديم النص: يمكن للمستخدمين أيضًا إدخال نص مباشرة في Copyscape لفحص التشابه.

4. خوارزمية المقارنة:

- مقارنة آلية: يستخدم كوبي سكيب خوارزميات لمقارنة المحتوى المقدم مع قاعدة بيانات واسعة من المحتوى على الإنترنت.

- مطابقة العبارات: يبحث عن عبارات متطابقة أو متشابهة بشكل وثيق داخل النص.

5. تقارير ونتائج:

- تقارير مفصلة: تُنشئ تقارير مفصلة تسلط الضوء على نسبة التشابه وتشير إلى مصادر الاقتباس المحتملة.

- تحديد التطابقات: غالبًا ما تقوم الأداة بتحديد أجزاء محددة من النص التي تتناسب مع المحتوى الموجود على الإنترنت.

6. خدمات مدفوعة:

- Copyscape بريميوم: بالإضافة إلى النسخة المجانية، يقدم كوبي سكيب خدمة بريميوم مع ميزات إضافية مثل البحث بالدُفعة، والوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات (API)، وفحص الاقتباسات بشكل أكثر دقة.

7. سيناريوهات الاستخدام:

- الكتابة الأكاديمية: يستخدم الطلاب والمعلمون كوبي سكيب لضمان أصالة الأوراق الأكاديمية.

- منشئو المحتوى: يستخدم كتّاب ومدونون وصحفيون الأداة للتحقق من فرادة مقالاتهم.

- أصحاب المواقع: يستخدمه أصحاب المواقع للتحقق من استخدام غير مصرح لمحتواهم.

8. تكامل وواجهة برمجة التطبيقات (API):

- وصول إلى واجهة برمجة التطبيقات (API): يقدم واجهة برمجة تطبيقات (API) للتكامل مع منصات وأدوات أخرى، مما يتيح للمطورين دمج وظائف فحص الاقتباسات في تطبيقاتهم.

9. بحث بالدُفعة:

- معالجة بالدُفعة (بريميوم): يتيح لمستخدمي كوبي سكيب بريميوم إجراء بحث بالدُفعة، مما يجعله فعالًا لفحص قطع متعددة من المحتوى في وقت واحد.

10. اعتبارات الخصوصية:

- خصوصية المستخدم: يشدد كوبي سكيب على خصوصية المستخدم وعدم تخزين المحتوى الذي يتم تقديمه للفحص. يحتفظ النظام فقط بمعلومات حول العناوين أو النصوص التي تم فحصها.

11. التوعية والتعليم:

- موارد تعليمية: يقدم موارد تعليمية ومعلومات حول الوقاية من الاقتباسات لتعزيز الوعي بأهمية أصالة المحتوى.

من المهم التحقق من موقع كوبي سكيب أو الاتصال به مباشرة للحصول على أحدث المعلومات والميزات، حيث قد تتطور الأدوات والخدمات مع مرور الوقت. كما يمكن أن تقدم مراجعات وتجارب المستخدمين رؤى قيمة حول كفاءة Copyscape في حالات الاستخدام المختلفة.

الخاتمة

وبينما نختتم هذه الرحلة في مستقبل الكتابة على موقع أبو العلوم، نجد أنفسنا عند تقاطع الأصالة والابتكار. قد يكون القلم التقليدي قد استسلم للوحة المفاتيح، ولكن جوهر السرد لا يزال قائمًا، الآن يتم تضخيمه بقدرات الذكاء الاصطناعي. إن تطور التكنولوجيا هذا يدعونا لإطلاق قدرتنا الأدبية بطرق لم نتخيلها من قبل.

ففي رحلتنا استكشفنا معا أساليب الكتابة بواسطة الذكاء الاصطناعي، شاهدنا اندماجًا بين الخوارزميات والإبداع، مما أسفر عن سرد يمتد إلى أبعد حدود الخيال. إن التآزر بين الإنسان والآلة أنجب سيمفونية من الكلمات ترن بحيوية عصر الرقميات.



google-playkhamsatmostaqltradent